الابراج الصينية

By | 7:14 م 6 comments


http://xn--mgbacrx.com/Uploads/News/a920ef5-horoscope-10.gif
تتمتع الأبراج الصينية بطابع أسطوري تماما مثل الابراج الغربية, والابراج الغربية تتميز بالطابع الرومانتيكي , اما الابراج الصينية فتميزها حكمة وبراعة الشرق. ودائما ما يسأل الصينيون الاخرين عن برجهم الصيني بدلا من السؤال عن العمر بطريقة مباشرة .
والابراج الصينية الاثنا عشر هي اثنا عشر حيوانا يشير كل منها الى الى سنة ميلاد مختلفة, وهذه الحيوانات بالترتيب هي : الفأر والثور والنمر والتنين والثعبان  والحصان و الخروف و القرد و الديك و الكلب والخنزير .وقد اختلفت المؤرخون قي العصور المختلفة على أصل الأبراج , الصينية ,فيظن البعض الاخر أن الابراج الصينية ظهرت على يد القبائل اليدوية في شمال الصين , وطبقا للعديد من الوثائق التاريخية, يرجع أصل الأبراج الصينية الى الصين القديمة , وهي التطور التاريخي لحيوانات الطوطم التي عبدها الصينيون القدماء .


ماذا تمثل الأبراج الصينية ؟
 لماذا وقع اختيار القدماء على الفأر والثور والنمر والأرنب وغيرها من الحيوانات الاثنا عشر دوناً عن أنواع الحيوانات الاخرى غلى كثرتها ؟ الاجابة على هذا السؤال تكمن في المعاني التي تمثلها تلك الحيوانات, فتلك الحيوانات الاثنا عشر مقسمة الى أزواج تكمل بعضها في تمثيل عجيب للاَمال والتطلعات البشرية لحياة أفضل .
الفار والثور :
يمتاز الفار بالذكاء والحكمة , أما الثور فيمثل الكد والاجتهاد. ومن المستحب أن نجمع بين الحكمة والاجتهاد, حيث لا فائدة للحكمة دون الاجتهاد, ولا فائدة للاجتهاد دون استعمال العقل.
النمر والأرنب :
يمتاز النمر بالشجاعة والقوة, أما الأرنب فيمثل الحرص والحيطة , ومن المستحب الجمع بين الشجاعة والحرص ,لتكوين شخصية شجاعة ودقيقة , فالشجاعة بدون حكمة غالبا ماتؤدي الى التهور والطيش
الثنين والثعبان :
يمثل التنين الصرامة والهيبة , اما الثعبان فيمثل اللطف والتريث فاذا اهتم الانسان بالسعي الى هدفه فقط دون مراعاة البيئة المحيطة به فمن المؤكد  انه سيواجه الكثير من العقبات وفي النهاية قد لا يصل الى هدفه. أما ادا اتسم الانسان باللطف والطاعة ولكن بدون تفكير , فقد يفقد هدفه  من الاساس , لذا يستحب الجمع بين الاقدام والثريت معاً.
القرد والديك : 
يمتاز القرد بالنباهة , اما الديك فهو يصيح بصفة دورية في وقت محدد مما يدل على المواظبة والمثابرة معا في آن واحد , فعندما يتمتع الانسان بصفة النباهة فقط دون الموظبة  فلن يتسطيع تحقيق امانيه مهما كانت جميلة , اما من يتمتع بالمثابرة والنباهة معاً فيمكنه الحفاظ على نظام معين بشكل مستقر ومتناغم , حيث يمكن للانسان المضي قدما في طريقة بذكاء وفطنة مع الحفاظ على هدفه مائلا امامه دوماً
الكلب والخنزير :
يمثل الكلب الصدق والاخلاص , اما الخنزير فيمثل المهادنة, فادا كان الانسان صادقا مخلصا مع البعد تماما عن صفة المهادنة فقد يجعله ذلك لا يقبل الاراء الاخرى والعكس صحيح فادا كان الانسان مهادنا الى درجة كبيرة دون الصدق والاخلاص فقد يفقد ذلك مبادؤه فالصدق مع الاخرين ومع النفس يتصل اتصالاا وثيقا بالمهادنة في بعض الاوقات حيث يفضل ان يتسم الانسان بالجدية في بعض الاوقات والمرون في اوقات اخرى لتحقيق التوازن والسلام الداخلي


سنة الميلاد :
يتم حساب سنة الميلاد طبقا للدورة المتكررة للاثنا عشر برجا , ويكون البرج الصيني هو نفسه سنة الميلاد القمرية وسنة كل برج هي سنة الميلاد لاصحاب هذا البرج وبناءً على ذلك تمر سنة الميلاد على الانسان في عمر الاثنا عشر والاربعة وعشرون والسادسة والثلاثين والثامنة والاربعين والستين ..... وهناك معتقد شعبي يقول انه يفضل ارتداء الملابس والحلي ذات اللون الاحمر عند حلول سنة الميلاد كاشارة لطلب الحظ السعيد والبركة , وقد اعتاد أبناء قومية خان الشماليون على ارتداء حزام أحمر حول الوسط كلما حلت سنة الميلاد .
والابراج الاثنا عشر هي ثقافة امتاز بها الصينيون عن غيرهم, حيث تعبر تلك الثقافة عن تطلعات الناس وسعيهم الى الجمال والسعادة والغنى والحياة المباركة. وتطور الانظمة  المعلوماتية ساعد على زيادة فرص التواصل بين شعوب العالم وبذلك ازدادت تساؤلات الصينين عن أبراجهم , كما بدأ الكثير من الاصدقاء الاجانب أيضاً في طرح السؤال -(ماهو برجي الصيني  ؟ )


ماهو برجي الصيني؟
طبقاً للعادات الصينية يتم تحديد البرج الصيني حسب أول يوم في السنة القمرية , فمثلاً: بداية السنة القمرية لعام 2011 كانت في الثالت من فبراير , وبذلك يكون مواليد الثاني من فبراير لعام 2011 ينتمون الى برج النمر , أما مواليد الثالت من فبراير لنفس العام فينتمون الى برج اخر هو برج الارنب .

هناك 6 تعليقات: Leave Your Comments

  1. جميلة هي الأبراج الصينية

    ردحذف
  2. لا أوؤمن بها أبداً..

    شكرا لك ..

    تقبلي تحياتي..

    ردحذف
  3. مع بندر انا في قوله

    لاؤمن الا بالقضاء والقدر

    اما نجوم فليست من الهد النبوي

    تحياتي

    ردحذف
  4. اهلاا بك اخي صفوان انرت الصفحة

    ردحذف
  5. اهلاا اخي بندر
    احترم وجهة نظرك

    ردحذف
  6. اهلاا اختي مقتطفات
    الحمد لله انا لا اقرأ الابراج على غرار من صديقاتي كل يوم يقراون ابراجهم
    ولكنني احب ان اعرف بعض المعلومات العامة سواءا كانت ابراج صينية او عادية

    ردحذف


ملآحظه لزوآر مدونتي : مفتوح التعليق للجميع بالضغط على اختيار الهويه غير معروف