تكسر الأظافر

By | 10:54 ص Leave a Comment
 
 نصايح لازم كل بنت تنتبه  أسباب تكسر الأظافر كثيره، منها نقص البيوتين، اختلال بالغدة الدرقية، امراض الاكزيما او الصدفية، الجفاف الشديد، التعرض للمنظفات الكيماوية، اشعة الشمس، هناك ادوية تسبب تكسر بالأظافر مثل الرواكيوتان او ادوية اخري، الاسيتون لأزاله صبغ الأظافر، الاظافر الصناعية والصمغ 
 
كيفيه الاعتناء باظافرنا: الترطيب مهم جدا، بمرطبات فيها سيراميد او حتي الفازلين او الاكوافور او حتي زبدة الشياوماتنساوش  تحطو كريم الحماية من الشمس علي الاظافر، الاظافر تتأثر بالشمس وتتكسر البديكيير لازم يكون بنعومة ومايكونش زايد عن حده استخدمي مزيل طلاء أظافر خالي من الاسيتون، لان الأسيتون يجفف الظفر ويكسره افضل ان لا تستخدمي الاظافر الصناعية لانها تكسر الاظافر! هناك دواء اسمه دايميثايل يوريا يقوي الاظافر لترطيب الاظافر هناك مستحضر لطلاء الظفر فيه بيوتين ،  كذالك هناك  شمعه خاصة لترطيب الاظافر تشعليها وتحطين اظافرك فيها غنية بالزيوت بالمواد الطبيعية المرطبة Manicure Candle حبوب البيوتين ضرورية لهذه الحالة 

زيت الخروع لأظافر قوية وجميلة:

طبقي زيت الخروع على أظافرك يومياً قبل النوم لتحصلي على أظافر قوية ورائعة.

إليك مجموعة وصفات رائعة وذات مفعول سريع جداً لجمال وقوة أظافرك:

الوصفة الأولى

اغسلي اليدين جيداً، وانقعي الأظافر بعصير نصف ليمونة لمدة 5 دقائق في اليوم، يمكنك الاستمرار بذلك حتى تنمو أظافرك وتصبح أقوى.

الوصفة الثانية:


اخلطي صفار بيضتين مع 4 ملاعق صغيرة من الملح، و4 ملاعق صغيرة من زيت الخروع، بالإضافة لملعقة صغيرة من العسل.

طبقي هذا المزيج على أظافرك باستخدام فرشاة حتى يتغلغل جيداً في ألأظافر، كرري العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع قبل االنوم لتحصلي على أظافر يحسدك عليها الجميع.

الوصفة الثالثة:

امزجي 3 ملاعق من زيت الزيتون، و3 ملاعق صغيرة من خل التفاح، مع صفار بيضة وطبقيها على أظافرك كل ليلة قبل النوم بواسطة فرشاة. اتركيها طوال الليل، واغسلي يدك في الصباح جيداً وستحصل أظافرك على تغذية رائعة تنعكس على جمالها وقوتها.

الوصفة الرابعة:

انقعي يديك في 4 أكواب من الماء المضاف إليه ملعقتي طعام من الملح، وملعقة عصير ليمون طازج، اتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيها بالماء. كرري العملية 3 مرات في الأسبوع و ستصبح أظافرك أكثر قوةً وجمالاً.


 

0 التعليقات:

إرسال تعليق


ملآحظه لزوآر مدونتي : مفتوح التعليق للجميع بالضغط على اختيار الهويه غير معروف