السليوليت والتخلص منه

By | 1:24 ص 1 comment

السليوليت هو وحده من المشاكل الموجودة عند تقريبا كل البنات لكن بعض البنات يكون عندهم بزاف  وواضح وبعضهم خفيف لدرجة انه متانلحضوهش,ويتركز السيوليت في العادة عند منطقة الفخذ والأرداف والبطن, و السليوليت هو تجمع خاطئ للدهون يسبب تغير شكل طبقة الجلد فتصير متجعدة وتشبه قشرة البرتقال.



أسباب السليوليت:
كثير يخطأون ويتوقعو ان السمنه هي سبب السليوليت لكن في الحقيقة السمنه ليست لها علاقة وكثير من النحيفات عندهم سليوليت أما أسباب السليوليت فمتنوعة منها:
1-التغيرات الهرمونية.
2-الأكل غير الصحي.
3-قلة شرب الماء.
4-قلة الحركة والرياضة.
5-الملابس الضيقة وخصوصا الملابس الداخلية.

طرق التخلص من السليوليت:
هناك طرق عديده  للتخلص من السليوليت لكن ماكينش أي طريقة أكيده تمنع من إنها ترجع تتكون بعد فترة لدلك لازم نهتم بشكل مستمر للمناطق الي عادة يتكون فيها .




الرياضة:
الرياضة للمنطقة الي فيها السليوليت تساعد على التخفيف من شكلها, بالنسبة ليا كانت مشكلتي في منطقة الأرداف فاستعملت السكوات على الأقل 20 مرة يوميا وتانير  تمارين متنوعة زيادة للمنطقة إلى ما بدأت تنشد بعدها وليت نعمل  الرياضة مرتين في الأسبوع مع المشي.  


سكراب البن:
الكافيين من أفضل الأشياء لمكافحة السليوليت فعشان كدا استخدام سكراب بالبن راح يخفف منها.
طريقة السكراب:تحطي 1 كوب من البن المطحون, 3/4 كوب سكر بني,1/2 كوب زيت زيتون و تخلطيهم(تقدري تزيدي عليه شوية قرفة) وحطيه في أي علبة فاضية عندك.
طريقة استخدامه:  أفركي فيه البشرة وهي جافة من 2 إلى 4 دقائق بعد كذا أغسليه (تقدري تستعمليه وبشرتكي مبلله لكن أشوف انه أفضل ونتايجه تبان أسرع لاكانت البشرة جافة), يستخدم 3 مرات في الأسبوع قبل الشاور.

في طرق كتير تانية للتخلص من السليوليت نفس  بعض الكريمات المخصصة لها أوالميزوثيرابي لكن هدي هي الطريقة الي جربتها وأفادتني مع السليوليت وهدا ماشي  معناته انها نفعت معايا انها تنفع  مع الكل.


 

هناك تعليق واحد: Leave Your Comments


ملآحظه لزوآر مدونتي : مفتوح التعليق للجميع بالضغط على اختيار الهويه غير معروف